عثمان أبو بكر مالي

وضع خطير للغاية ينتظر نادي الاتحاد السعودي خلال الفترة المقبلة مهددا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نتيجة (عقوبات مالية) الصادرة بحقه من قبل المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) وما يتصل بها. بـ (الرسوم المالية) عن الإجراءات التي رفعت ضده أمام لاعبين سابقين ، والتي لم يتم دفعها بعد انتهاء علاقته بالنادي. القرارات التي نشرت خبر أربعة (فقط) في وقت سابق من هذا الأسبوع وجعلت معجبيهم يضعون أيديهم على قلوبهم ؛ A (متابعة قانونية) تلقيتها من مصادر مرتبطة مباشرة بالاتحاد الدولي لكرة القدم تؤكد لي أن ما حدث ليس القصة كلها ، بل المثل القائل (البعير لم يظهر إلا أذنه) ، الحالات. عدد أكبر ، والمطلوب دفع مبالغ كبيرة جدًا ، ومع مخصصات (مستحق الدفع) ، وهي 12 حالة كاملة وكاملة ، ومبلغها كبير جدًا ، يتجاوز قدرة الإدارة على السداد. ، مما يعني أن النادي في مشكلة دولية كبيرة.

خشية أن يعتقد القارئ الموقر (والمشجع الفيدرالي على وجه الخصوص) أن ما أقوله قد يكون مضللًا أو بنائيًا ، أو ببساطة تحريفًا لعمل الإدارة ، أن جميع الادعاءات نشأت في فترته ونتيجة للقرارات التي اتخذتها ؛ سأدرج لكم (بإيجاز) أحكام القضايا التي تم التعرف عليها وإصدارها رسمياً - حتى الآن - وهي كالتالي:

* صدرت قضية اللاعب التونسي (أنيس البدري) في 20 مايو 2021 م ، وحكم عليه بمبلغ خمسة ملايين و 600 ألف دولار (مع فوائد السداد المتأخر).

وكان اللاعب الصربي (ألكسندر بيسيتش) قد صدر في 25 مارس 2021 م ، وصدر ضده حكم بمبلغ أربعة ملايين و 800 ألف مع الفوائد.

* اللاعب (سايكو جونيور سانوجو) لديه قضيتان ، الأولى منهما صدرت في 28 أبريل 2021 م ، وحكم عليه بمبلغ (3.250.000) ألف يورو بفائدة (5٪).

* صدرت قضية سانوغو الثانية في 19 مايو 2021 ، مع حكم بمبلغ 270 ألف دولار بفائدة 5٪ ، ليصبح المجموع 280 ألف دولار.

* أصدر اللاعب (برونو أوفني) في 6 مايو 2021 م وحكم عليه بمبلغ 3 ملايين و 350 ألف 595 دولار.

* صدر بحق اللاعب (ويلفريد بوني) في 8 أبريل 2021 م ، وحكم عليه بمبلغ 2220 ألف و 340 يورو.

* اللاعب (جاري رودريغيز) الصادر بتاريخ 11 مارس 2021 م ، حكم عليه بمليون و 729 ألف و 166 يورو.

* صدر حكم اللاعب (جوناس جوميز دي سوزا) في 11 مارس 2021 م ، وحكم عليه بمبلغ مليون و 600 ألف دولار بفائدة 5٪ سنويا.

* (نادي كاروسيرو سنترال الأرجنتيني) صدر في 6 أبريل 2021 م ، وحكم عليه بمبلغ مليون و 400 ألف دولار.

* نادي (بيرنر يونج بويز ، سويسرا) الصادر في 23 يوليو 2021 م ، وحكم عليه بمبلغ 6 ملايين و 500 ألف دولار.

* صدر النادي السويسري (BC Young Boys) في 12 يناير 2021 م ، وحكم عليه بمبلغ 3 مليون و 250 ألف يورو.

* نادي (Rosario Central de Argentina) الصادر في 6 أبريل 2021 م ، وصدر حكم بمبلغ 225 ألف دولار.

ترك الأمور في النادي الكبير للتصعيد بهذه الطريقة ، توضح (صحة) ما يقوله بعض الفدراليين التالين ، بأن الإدارة ، التي تبقى في فترتها لمدة ستة أشهر تقريبًا ، تعمل في النادي (بسياسة الأرض المحروقة). )؟ أم أن لدى الإدارة خطوة (تصحيحية) ستفاجئك في اللحظات الحرجة بالدفع الكامل والمطلوب؟

كلام مشفر.

هذا الوضع الصعب للغاية الذي تعيشه قيادة نادي الاتحاد هو بالتأكيد نتيجة لقرارات إدارية (إهمال) وقرارات غير مدروسة ، والوضع يتطلب (وقفة) جادة وحقيقية من جانب رجال النادي وأن يتم تمديده. يد العون له ، ومن المؤكد أنه لن يرفض ، هذه المرة ، لأن الوضع خطير ويتجاوز قدراته. .

جميع العقوبات الصادرة مستقاة من قرارات صادرة عن الإدارة الحالية بما في ذلك معاقبة اللاعبين الذين تعاقدوا مع الهيئة الرياضية (سابقا) أو خلال عهد إدارة سابقة ، والسبب أنها حدثت في الفترة التالية. يونيو .2020 ، وهي الفترة التي جاءت بعد اللائحة الجديدة (استراتيجية دعم النادي) التي يتحمل فيها كل ناد قرارات إدارته.

تضمنت القرارات ما تحدده (أنه في حالة عدم الدفع خلال فترة إشعار ، سيتم فرض عقوبات أخرى ، بما في ذلك منع النادي من التسجيل حتى يتم السداد ولمدة أقصاها ثلاث فترات كاملة و تسجيل متتالي).

وأن يتم رفع التعليق فور دخوله حيز التنفيذ في حالة السداد ، وفي حالة عدم السداد حتى انتهاء الإيقاف لثلاث فترات قيد ، يتم رفع الأمر (عند الطلب) إلى اللجنة التأديبية لـ الفيفا. .